skip to Main Content

بحضور شخصيات سياسية بارزة.. زخم كبير يحظى به ملتقى دعم الانتخابات

بحضور شخصيات سياسية بارزة.. زخم كبير يحظى به ملتقى دعم الانتخابات

حظي ملتقى دعم الانتخابات الذي عقد بالعاصمة الليبية طرابلس بزخم كبير وتأييد واسع، خاصة بعد حضور شخصيات سياسية بارزة أكدت على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها، واعتبارها حدثا مهما يتطلع له أغلب الليبيين.

ومن أبرز الشخصيات التي حضرت ملاقى دعم الانتخابات عضوي المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبد الله اللافي، حيث أكد الكوني على أن أي مبادرة تحاول تأخير الاستحقاق الانتخابي لن تكون مقبولة ولن يتم تمريرها عبر المجلس الرئاسي، بينما أكد اللافي أن المجلس سيلتزم بما عليه لإنجاز الانتخابات في موعدها.

وقال العضو المؤسس للحزب الديمقراطي محمد صوان خلال كلمته في الملتقى إن هذه الانتخابات هي المخرج الوحيد للخروج من حالة الانسداد السياسي، ولا يمكن التفريط في هذه الفرصة المهمة لإنهاء الأزمة تحت أي ذريعة، أو بحجة السعي لتوافق شبه مستحيل.

واعتبر المرشح الرئاسي ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا هذا الملتقى إعلانا عن انطلاق قطار الانتخابات التي ستشكل المرحلة السياسية القادمة لليبيا.

يشار إلى أن الملتقى شهد غياب المعرقلين لإجراء الانتخابات ومت أبرزهم رئيس حزب العدالة والبناء عماد البناني، ورئيس حزب يا بلادي نوري أبوسهمين ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس حزب الاتحاد من أجل الوطن عبد الرحمن السويحلي.