skip to Main Content

انقطاع الكهرباء يجدد فضح التصريحات الوهمية للدبيبة وتحسين الشبكة يُضاف لهدية العيد

انقطاع الكهرباء يجدد فضح التصريحات الوهمية للدبيبة وتحسين الشبكة يُضاف لهدية العيد

شهِدت عدة مدن بالمنطقة الغربية، انقطاع التيار الكهربائي أمس الأربعاء، ما دفع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تجديد الدعوة لإصلاح الأخطاء التي تؤدي إلى انقطاع الكهرباء.

انقطاع التيار الكهربائي أعاد للمواطنين معاناتهم التي عاشوها طيلة السنوات الماضية دون أي حلول جذرية من المسؤولين لإنهاء هذه الأزمة، وسلّط الضوء على لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بخصوص عدم انقطاع التيار الكهربائي خلال ولايته وطيلة بقاءه في السلطة.

ففي الأيام الأولى التي استلم فيها الدبيبة رئاسة حكومة الوحدة الوطنية، خرج للإعلام مصرحاً بأن الكهرباء لن يكون مشكلة خلال فترته وسينعم المواطنون بالتيار الكهربائي على مدار اليوم.

سرعان ما مرت الأسابيع الأولى في عهد الدبيبة حتى بدأت الأزمات القديمة في الظهور مجدداً على السطح، وكانت البداية عودة الميليشيات ومن ثم انقطاع الوقود وصولاً بانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة.

بدورها شركة الكهرباء عادت في نشر كلمات وتصريحات يكاد المواطن أن يتنبأ بها في كل مرة ينقطع فيها التيار الكهربائي، وأبرز هذه التصريحات أن من أسباب انقطاع التيار الكهربائي “سرقة الكوابل” الأمر الذي فشلت الإدارة في معالجته بتعاقب رؤوساء مجلس الإدارة عليها منذ أكثر من 10 سنوات.

وفي الوقت الذي بدأت فيه درجات الحرارة في الارتفاع وجاء موعد الاختبار الحقيقي لتصريحات الدبيبة وشركة الكهرباء بخصوص تحسين أداء الشبكة، انهارت الشبكة كانهيار الثقة بين المواطن والحكومة التي سارعت بنفسها في انهيار هذه الثقة بسبب التصريحات الوهمية على غرار “هدية العيد وتحسن الكهرباء”.