skip to Main Content

المرض يُغيّب حفتر عن المشهد وعقيلة صالح يحاول ملء الفراغ

المرض يُغيّب حفتر عن المشهد وعقيلة صالح يحاول ملء الفراغ

أثار الظهور المكثف لرئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح في عدّة مناسبات، وتراجع الظهور الإعلامي لقائد عملية الكرامة خليفة حفتر التساؤلات حول صحة الأخير، وذلك بعد تزايد الحديث عن معاناته من مشاكل صحية تتعلق بمرض السرطان.

اعتبر كثيرون الظهور المكثّف لعقيلة صالح محاولةً لملء الفراغ الذي يسببه غياب حفتر، خاصةً وأن خطاب “ساعة الصفر” الأخير لحفتر كان مسجلاً، وكان يرتدي فيه الزي العسكري الصيفي، مع أنه ظهر قبلها في عدة صور لا يُعلم تاريخ التقاطها بالتحديد وهو يرتدي الزي الشتوي العسكري، وهو ما جعل الكثير يشكّكون في أن الخطاب ليس حديثاً، وأنه مسجل منذ مدة.

وقد ذكرت تقارير صحفية عديدة أن حفتر يعاني من مرض عضال وهو يتردّد بشكل منتظم على الأردن والإمارات لتلقي العلاج، وهو موجود الآن لتلقي العلاج في الأردن، كما أنّ الانتفاخات والتورمات الظاهرة على وجهه ورقبته هي من أعراض تعاطي المسكنات القوية التي توصف لمرضى السرطان.

وما يؤكد صحة هذا الأمر أن وزير الخارجية الإيطالي الذي سيزور طرابلس وبنغازي هذا الأسبوع سيتقبله في الرجمة عبد الرزاق الناظوري رئيس أركان حفتر بدلاً من حفتر.

يشار إلى أن حفتر تعرّض لوعكة صحية خطيرة في عام 2018 ونقل إثرها إلى مستشفى عسكري في باريس وتلقى هناك العلاج لمدة أسبوعين تقريباً.