skip to Main Content

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يرفض التدخل في شؤونه ويطالب السراج بالعدول عن قراره الصادر بتوصية من “محمد هيثم”

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يرفض التدخل في شؤونه ويطالب السراج بالعدول عن قراره الصادر بتوصية من “محمد هيثم”

أعلن حراك المركز الوطني لمكافحة الأمراض والذي يتكون من مدراء الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام استمرارهم في رفض التدخل في شؤون المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوضح الحراك في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية، أن هذا الرفض جاء على خلفية حملة تشويه للمركز واعتزام المجلس الرئاسي تشكيل مجلس إدارة من خارج المركز الوطني لمكافحة الأمراض بناء على توصية من وكيل وزارة الصحة “محمد هيثم” دون مبرر أو أسباب واضحة الأمر الذي سيترتب عليه ارباك سير المركز وتشتيت استقراره الإداري ولحمته الوطنية.

وطالب البيان، المجلس الرئاسي بالعدول على مقترح تشكيل أي مجلس أو لجنة تتداخل مع عمل إدارة المركز، والاستمرار في دعم المركز وتسهيل كافة الإجراءات التي تضمن له أداء عمله بشكل كامل دون تدخل من أي أجسام موازية باعتبار المركز المسؤول الأول على حفظ الأمن القومي الصحي للبلاد بحكم الاختصاص.

كما طالب بعدم المساس بالهيكل التنظيمي للمركز وتفتيت اختصاصاته ورفض أي تغيير في تركيبته الفنية مما يؤثر سلبا على تأدية مهامه خاصة في مثل هذه الظروف الطارئه التي تمر بها البلاد وانعكاساتها على صحة المجتمع.

واختتام البيان بتأكيده على احترام سيادة القانون وملاحقة كل من يحاول كيل اتهامات باطلة ومعلومات مضللة من شأنها تشويه صورة المركز والتشكيك في قدراته ورصد أي مخالفات حدثت للمركز من أية جهة أخرى.