skip to Main Content

المفوضية: سرقة 2312 بطاقة انتخابية.. والمناعي: سنلغي كل بطاقة لم يستلمها صاحبها

المفوضية: سرقة 2312 بطاقة انتخابية.. والمناعي: سنلغي كل بطاقة لم يستلمها صاحبها

أفاد رئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، سعيد القصبي، اليوم الخميس، بتعرض 4 مراكز انتخابية تابعة لمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية، وعدد مركز واحد تابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس لعمليات سطو مسلح انتزعت على أثرها عدداً من بطاقات الناخب عنوة بقوة السلاح .

وعن تفصيل هذه الوقائع، أوضح ”القصبى”، في بيان لمفوضية الانتخابات، مساء اليوم الخميس، أن الغرفة الرئيسية تلقت تقرير مفصلاً من رئيس مكتب الإدارة الانتخابية العزيزية المستشار خالد بو عجيلة يقول فيه: إنه وفي نهاية العمل، أمس الأربعاء، الموافق 1 ديسمبر، وهو اليوم النهائي لمرحلة تسليم بطاقة الناخب تلقينا بلاغات من قبل رؤساء مراكز انتخابية تابعة للدوائر الفرعية العزيزية والماية، مفادها بأن مجموعات مسلحة يرتدون زياً مدنياً قاموا باقتحام المراكز وانتزعوا البطاقات المتبقية والتي لم يتم تسليمها وإتلاف بعضها ” ثقبها” وهي موجودة بصندوق التخزين.

أضاف:” على الفور أغلقها رؤساء المراكز وإحضار المواد لمكتب الدائرة الانتخابية حيث تمت عملية التسوية والتعبئة التي تم على أثرها معرفة أعداد البطاقات التي انتزعت في كل المراكز التي حدثت فيها هدة الخروقات.

ولفت إلى أن المراكز التي حدثت بها خروقات هي:” مركز السعداوي نصر، رقمه 15006، عدد البطاقات المنهوبة 15 بطاقة، وعدد البطاقات التالفة 69 بطاقة، ومركز الجيل الجديد، رقمه 15036 وعدد البطاقات المنهوبة 1354 بطاقة، والمركز اليرموك، ورقمه 15010، وعدد البطاقات المنهوبة 132 بطاقة ، ومركز بشير صولة، رقمه 15030، وعدد البطاقات المنهوبة 811 بطاقة”.

وأفاد ” القصبي” أيضا بتعرض مركز “رجب النايب” ورقمه 14114 التابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، أمس الأربعاء، لهجوم مشابه تم على أثره اختطاف موظف من المركز المذكور- أفرج عنه اليوم– وسرقة عدد من بطاقات الناخب.

وتابع:” لا تزال عملية الجرد جارية لتحديد أعداد البطاقات المسروقة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة”.

ومن جانبه، صرح مدير التوعية والتواصل بمفوضية الانتخابات خالد المناعي، بأن سرقة بطاقات الناخبين من 4 مراكز انتخابية في العزيزية وطرابلس لن تؤثر على سير الاستحقاق المقرر إجراؤه في 24 ديسمبر.

وقال المناعي، في تصريحات صحفية رصدتها “الساعة 24″:” سنلغي من السجل الانتخابي كل البطاقات التي لم يستلمها أصحابها قبل إقفال مدة التسليم”.