skip to Main Content

بسبب غول الفساد “هيثم” كورونا خارج السيطرة

بسبب غول الفساد “هيثم” كورونا خارج السيطرة

تهيمن حالة من التخوّف والحذر في الشارع الليبي بسبب ازدياد عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن الإصابة بفايروس كورونا المستجد كوڤيد 19 في الأسبوعين الأخيرين، ويؤكّد مختصون في المجال الصحي أن الأرقام المعنى لا تعكس خطورة الوضع الحقيقي الذي قد يكون أضعاف ما هو معلَن.

ويرى هؤلاء المختصون أننا على أعتاب الانزلاق في مرحلة خروج الوباء عن السيطرة، وإن حدث هذا فإن الوضع سيكون كارثي، ولن يتمكن القطاع الصحي من تقديم أي شيء، بل من المحتمل أن تكون المؤسسات الصحية بؤرة للوباء.

ويؤكّد مراقبون أن الميزانية الضخمة التي خصصها المجلس الرئاسي للجنة العليا لمكافحة كورونا قد تمّ هدرُها ونهبها من قبل لوبيّات الفساد التي يقودها وكيل وزارة الصحة “محمد هيثم”، ولم يتم تجهيز أي أماكن قادرة على استيعاب حالة الإصابة وعزلها، كما أن الأطقم الطبية المكلفة بعلاج الإصابات ورعايتها تشعر بالإهمال ولم يتم تقديم وسائل الحماية الكافية لهم، ولم تصرف لهم مكافآتهم إلى الآن.

وتسود الشارع حالة غضب واستياء بسبب إصرار الرئاسي على إبقاء الوضع الصحي تحت رحمة غول الفساد “محمد هيثم” الذي لم يحقق أي نجاح في يدكر في احتواء هذه الجائحة طيبة 4 أشهر.