skip to Main Content

بعد تعاقدها مع الداخلية .. تلسكوب للأنباء تتحصل على معلومات مهمة حول شركة “روز بارتنرز” الأمنية البريطانية تدحض الشكوك حولها

بعد تعاقدها مع الداخلية .. تلسكوب للأنباء تتحصل على معلومات مهمة حول شركة “روز بارتنرز” الأمنية البريطانية تدحض الشكوك حولها

انتشرت العديد من الأخبار وسائل التواصل الإجتماعي خلال الفترة الماضية عن تعاقد وزارة الداخلية بحكومة الوفاق مع إحدى الشركات الأمنية البريطانية.

فور انتشار الخبر سارع عدد من الشخصيات في التنقيب وراء الشركة وعملها وكفاءتها التي جعلت منها إحدى الشركات المتعاونة مع جهاز حساس في الدولة كوزارة الداخلية في مجال الاستشارات الاستراتيجية الأمنية، وذهب البعض للتشكيك في قدرة وكفاءة الشركة على آداء مهامها بشكل ممتاز.

وذهب البعض للتشكيك في وزارة الداخلية واعتبار تعاقدها مع الشركة جاء بناءً على مصالح شخصية لبعض رجالات وزارة الداخلية بحكومة الوفاق وعلى رأسهم الوزير فتحي باشاغا، الأمر الذي دفعنا للتفتيش وراء هذه المعلومات والنظر في قيمة الشركة من حيث الآداء والكفاءة.

بعد محاولات عدة لوضع الحقيقة أمام المواطن، تحصلت تلسكوب على معلومات تفيد بأن إجراءات التعاقد تمت بإجراءات رسمية دقيقة بعد أخذ الموافقة من وزارة المالية وتعليق المبلغ المراد دفعه للشركة إلى حين موافقة ديوان المحاسبة.

كما تحصلت تلسكوب للأنباء عن معلومات مهمة عن شركة روز بارتنرز تدحض كل الشبهات عن كفاءتها، حيث تعتبر إحدى شركات الاستشارات الاستراتيجية الأمنية ذات التقييم الحكومي الأعلى في المملكة المتحدة.

يتكون مجلس إدارة شركة روز من منتسبي وقادة القوات الخاصة البريطانية السابقين وكذلك وحدة المظليين الخاص الثانية والثالثة للجيش البريطاني والشرطة البريطانية اسكتلانديارد.

كما أن مدير وحدة التدريب في الشركة هو آمر قيادة مكافحة الإرهاب البريطانية السابق (2019) في وزارة الداخلية البريطانية SO15.

تتمتع الشركة بخاصية لم يسبق لأي شركة بريطانية متخصصة في التدريب والاستشارات الاستراتيجية الأمنية الحصول عليها وهي كونها متحصلة على وسام رتبة الإمبراطورية البريطانية من جلالة الملكة GBE في التقييم الأمني الاستراتيجي.