skip to Main Content

بعد زيارته لبنغازي ولقاءه بحفتر .. هل ينجح “الدبيبة” في الحصول على الدعم لرئاسة الحكومة المقبلة؟

بعد زيارته لبنغازي ولقاءه بحفتر .. هل ينجح “الدبيبة” في الحصول على الدعم لرئاسة الحكومة المقبلة؟

كشفت صحيفة “عرب ويكلي”، عن زيارة المرشح لرئاسة الحكومة المقبلة “عبدالحميد الدبيبة” لمدينة بنغازي ولقاءه بـ “خليفة حفتر” للحصول على الدعم في المرحلة المقبلة.

وأكدت الصحيفة، أن هذه الزيارة زادت من حدة الشكوك تجاه المجلس الرئاسي الداعم للدبيبة، والذي قدم بحسب صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، مقترحاً لحفتر خلال الفترة الماضية من أجل البقاء في المشهد السياسي القادم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيارة الدبيبة تضمنت الحديث عن منصب رئيس المجلس الرئاسي المزمع انتخابه خلال الأيام الماضية، بالإضافة للاتفاقية الأمنية المشتركة بين أنقرة وطرابلس.

زيارة الدبيبة في هذا التوقيت لم تكن مفاجأة، بل تأتي بمثابة تأكيد الدور الذي لعبه فور انطلاق ملتقى الحوار السياسي في تونس، وسعيه في الحصول على منصب رئيس للحكومة خاصة بعد الكشف عن تقديمه لرشوة بلغت 200 ألف دولار لحشد الأصوات الداعمة له في الملتقى.

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للدبيبة لتفنيد الأخبار التي تفيد بشراءه ذمم بعض أعضاء لجنة الحوار في تونس، إلا أن التفاصيل التي كشفها الكاتب “محمد الجارح” أكدت قيام “عبد الحميد الدبيبة” بتقديم رشوى عبر ابن عمه “علي الدبيبة” أحد أعضاء لجنة الحوار .

وبحسب ماقال الجارح: الرشوة التي عرضها الدبيبة كانت للتصويت له وبقيمة 200 ألف دولار ، مشيرا الى أن عضوين من لجنة الحوار أكدا له ذلك .