skip to Main Content

تركيا تبلغ السراج انزعاجها من عودة التاجوري إلى طرابلس.. والسراج يتنصل من تسهيل عودته عودة التاجوري تأتي ضمن تنسيق يقوده “قدور” و”الشقف” مع الإمارات

تركيا تبلغ السراج انزعاجها من عودة التاجوري إلى طرابلس.. والسراج يتنصل من تسهيل عودته عودة التاجوري تأتي ضمن تنسيق يقوده “قدور” و”الشقف” مع الإمارات

أفادت مصدر مطلع في العاصمة طرابلس أن الجانب التركي أبلغ انزعاج لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بسبب عودة هيثم التاجوري إلى طرابلس قادما من الإمارات، وأكد المصدر الذي -طلب عدم ذكر اسمه- أن السراج أكد للجانب التركي عدم علمه بظروف عودة التاجوري، وأنه لم يقدم أية توصيات لتسهيل عودته إلى العاصمة طرابلس.

تنصّل السراج من مسؤولية تسهيل عودة التاجوري تتنافى مع تقارير سابقة أفادت عن تحرك الطوق المقرب من السراج في إطار عودة التاجوري إلى طرابلس بتنسيق مع دولة الإمارات، حيث تحدثت تقارير صحفية سابقة عن رفض الجانب التونسي توجه التاجوري إلى طرابلس رغم محاولات مستشار السراج للأمن القومي “تاج الدين الرازقي” إدخاله إلى طرابلس عبر مطار معيتيقة.

التنسيق مع الإمارات ازدادت وتيرته بعد تراجع فرص “حافظ قدور” لتولي رئاسة الحكومة القادمة، حيث يقوم حافظ قدور وإبراهيم الشقف بالتنسيق مع الإمارات لإعادة سطوة المليشيات في العاصمة طرابلس، من خلال تصدير “هيثم التاجوري” من جديد عبر تكليفه وكيلا لوزارة الداخلية وإعطائه شرعية يعرفل من خلالها جهود وزارة الداخلية في تقويض سيطرة المليشيات.

ويحاول طوق الفساد المحيط بالسراج إحداث فوضى داخل العاصمة، والعمل على توريط قوات بركان الغضب في مواجهات مع مليشيات طرابلس، لتعود لهم السطوة على مؤسسات الدولة في العاصمة، والمراهنة على فشل التسوية السياسية الذي سيطيل بقاءهم في المشهد.