skip to Main Content

تلسكوب للأنباء تكشف عن تفاصيل خطيرة عن مخطط مصري جديد لتعديل الرئاسي .. وعقيلة صالح على رأس المقترح المصري الجديد

تلسكوب للأنباء تكشف عن تفاصيل خطيرة عن مخطط مصري جديد لتعديل الرئاسي .. وعقيلة صالح على رأس المقترح المصري الجديد

كشفت مصادر لوكالة تلسكوب للأنباء في شرق ليبيا عن تحرك لمجموعة من الشخصيات السياسية لضمان مقاعد سياسية في الفترة القادمة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن المجموعة التي تتألف من “خالد الغويل، عبد المجيد مليقطة، رمضان السنوسي، ضو أبوضاوية”، وهذه المجموعة تقيم حاليا في تونس وتعمل على التوغل في الأوساط القريبة من البعثة الأممية في تونس، وهي من ضمن حزب تحالف القوى الوطنية.

كما أضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن هناك شخصيات مرتبطة بهذه المجموعة تعمل بالتوازي بين مصر وتونس مستغلين الفراغ السياسي الذي تشهده المرحلة الحالية في البلاد.

الهدف من هذه المجموعة كما أكد المصدر هو العمل على مشروع تقديم عقيلة صالح لتشكيلة جديدة للمجلس الرئاسي تتناسب مع الخطط التي وضعتها المخابرات المصرية الداعم الأول للمشروع العسكري في ليبيا بقيادة خليفة حفتر.

التشكيل المقترح سيضم عضوية أي شخص من تيار ثورة فبراير وآخر من الجنوب، فيما ستذهب باقي الحقائب في المجلس وفقاً لرؤية المخابرات المصرية، والتي من المرجح أن تُعطي رئاسة الحكومة لخالد الغويل، ووزارة الدفاع عبدالمجيد مليقطة، ووزارة الاقتصاد ستكون من نصيب ضو بوضاوية.

يأتي هذا في الوقت الذي يحاول فيه الليبييون جمع شتاتهم من خلال الذهاب للحوارات السياسية بغرض إنهاء معاناة المواطنيين والوصول لحلول سلمية بعيداً عن إراقة المزيد من الدماء.