skip to Main Content

دعماً لمستشاري الفساد .. “ليبيا الأحرار” تفبرك خبر بقاء الوفاق لعام إضافي

دعماً لمستشاري الفساد .. “ليبيا الأحرار” تفبرك خبر بقاء الوفاق لعام إضافي

منذ انتهاء العدوان على طرابلس، اتخذت قناة “ليبيا الأحرار” نهجاً مختلفاً عن الذي سلكته خلال مرحلة العدوان على العاصمة.

فما إن أعلن الجيش الليبي انتهاء المعارك بشكل رسمي وتحرير المنطقة الغربية من أبوقرن شرقاً وحتى الحدود التونسية غرباً، بدأت “ليبيا الأحرار” في دعم عدد من مسؤولي ومستشاري المجلس الرئاسي رغم ما يحوم حولهم من شبهات فساد وتورطهم في سرقة المال العام، لتصبح القناة تحت مجهر المواطن الذي “يمقت الأن أكثر من أي وقت مضى” أن يكون للفساد منبر يدافع عنه ويزيّف الحقائق من أجل الفاسدين.

رغبة رعاة الفساد.. استمرار الوفاق

استمراراً في دعمها لبقاء الوفاق بشكلها الحالي، واستمرار الفساد قالت قناة “ليبيا الأحرار” إنها تحصلت على تسريبات بشأن الحوار السياسي المنعقد في جنيف والذي تمت فيه المشاروات حول مواصلة حكومة الوفاق لمهامها لمدة أقصاها سنة واحدة.

ورغم إعلان السراج عن إمكانية إقامة انتخابات مبكرة في مارس المقبل، ذهبت القناة في سرد “الخبر الكاذب” كما وصفته مصادر متواجدة في المغرب الأن، موضحةً أن المرحلة التمهيدية للحل الشامل تنتهي بانتخابات رئاسية وبرلمانية وفقا للقاعدة الدستورية والأجال المتفق عليها، وبتسمية مجلس رئاسي من رئيس ونائيبين ويتزامن ذلك مع اختيار رئيس للوزراء من خلال لجنة الحوار السياسي.

علاقة إدارة القناة بالفساد داخل أروقة الرئاسي ؟!

بعد أن أصدرت النيابة العسكرية قرار بالقبض على وكيل وزارة الصحة “محمد هيثم” بسبب قضايا فساد، اختارت القناة تجاهل الخبر، خاصة في أهم برامجها الذي كان من المفترض أنه وجد لمحاربة الفساد والذي يقدمه “سليمان دوغة رفقة شريكه نعمان بن عثمان”.

أحد موظفي القناة، كشف أن علاقة دوغة ونعمان بوكيل وزارة الصحة، وقفت عائقاً أمام التركيز على ملف فساد الصحة وجهاز الطب العسكري، خاصة وأن خلال فترة العدوان حصل “محمد هيثم” على دعم نعمان ودوغة عبر برنامجهم الذي كان يُذاع كل خميس.

وأوضح الموظف الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أن علاقة دوغة ونعمان بـ “محمد هيثم” قوية بالإضافة لوجود مصالح مالية مشتركة بينهم الأمر الذي دفعهم للدفاع عن السراج والنواصي خلال المظاهرات التي شهدتها طرابلس، وتجاهل خبر هروب “محمد هيثم” من أمر الاعتقال الصادر في حقه، مشدداً على أن تشابك العلاقات يفرض على القناة دعم بقاء الوفاق في المشهد السياسي بأي ثمن.