skip to Main Content

دعم شعبي للقضية الفلسطينية في ليبيا .. والمنقوش تطالب السني بـ”تمثيل ليبيا وليس فلسطين

دعم شعبي للقضية الفلسطينية في ليبيا .. والمنقوش تطالب السني بـ”تمثيل ليبيا وليس فلسطين

شهدت ليبيا كغيرها من الدول على مستوى العالم وقفات تضامنية في عدد من المدن مع مقاومة الشعب الفلسطيني ضد محاولات الفصل العنصري التي تمارسها قوات الكيان الصهيوني في غزة.

وفي الوقت الذي تمارس فيه عدد من حكومات الصمت، تحدثت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش عن القضية إلا أن تصريحاتها أثارت موجة واسعة من الغضب في الأوساط المحلية.

المنقوش التي لم تتوقف عن إثارة الجدل بتصريحاتها المتحيزة منذ تعيينها كوزيرة للخارجية، طالبت هذه المرة ممثل ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني بتمثيل ليبيا وليس فلسطين.

وجاءت تصريحات المنقوش بعد أن تحدث السني عبر حسابه الرسمي تويتر عن ضرورة تدخل مجلس الأمن بشكل عاجل لإيقاف إراقة دماء الفلسطيين ووضع حد لألة الإرهاب الصهيوني في غزة.

وهاجم عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي وزيرة الخارجية بعد هذه التصريحات متهمينها بعد المسؤولية وغياب الحسّ الإنساني لديها.

من جانبها لم تعلق المنقوش على هذه الاتهامات واكتفى رئيس الحكومة بالصمت، ما دفع المواطنين للتعبير عن غضبهم من ترك المسؤولين في ليبيا الشعب الفلسطيني يواجه مصيره بنفس دون ممارسة الحكومات العربية ومنها حكومة الوحدة الوطنية الضغوطات على المجتمع الدولي لإيقاف الحرب على غزة.