skip to Main Content

سفير ليبيا السابق في تركيا: الدبيبة غير صادق في تصريحاته حول زيارته الأخيرة لاسطنبول وأردوغان استقبله من باب المجاملة

سفير ليبيا السابق في تركيا: الدبيبة غير صادق في تصريحاته حول زيارته الأخيرة لاسطنبول وأردوغان استقبله من باب المجاملة

قال سفير ليبيا السابق في تركيا عبدالرزاق مختار ، إنه من خلال عمله سفيراً لليبيا في تركيا في السنوات الأخيرة ولقاءاته المباشرة مع الرئيس رجب طيب أردوغان، بإمكانه التأكيد على عدم مصداقية ما حاول ترويجه رئيس الحكومة المنتهية من خلال تصريحاته لقناة ليبيا الأحرار ، في محاولة يائسة منه للزج بدولة تركيا في صراعاته وإظهارها كداعم ومنحاز له.

وأوضح السفير الليي السابق في تركيا، عبر حسابه الرسمي “فيسبوك” عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة المنتهية ولايته وفي سبيل البقاء في السلطة والتشبث بالكرسي يمكن أن يُقدم على فعل أي شيء، حتى يخلو له الحكم وينفرد بالسلطة ويستمر.

وقال السفير الليبي السابق في تركيا أن إهدار المال العام ليس وحده ما نجح فيه الدبيبة ، بل ذهب للتضحية بأرواح الناس والتمترس خلف الجماعات المسلحة ومدّها بالمال دون قيد أو شرط حتى يضمن ولاءها وحمايتها له وعدم الانقلاب عليه.

وقال مختار أن هذه الممارسات الغير شرعية وغير المسؤولة يمكنها تفسير ما جرى بالأمس من تصريحات للدبيبة وزجّه للدولة التركية ورئيسها كداعمين له ،ومناصرين وهو نفس الأسلوب العقيم الذي يستخدمه في تزوير الحقائق.

وأشار مختار إلى أن ما يدركه جيداً واستمع إليه أكثر من مرة مباشرةً من رئيس تركيا أنه يحرص على حرمة الدم الليبي من مبدأ رفض التقاتل بين المسلمين، وحرصه على دعم كل الجهود التي تعزز وحدة ليبيا وتنهي الصراع سلمياً ، ويؤكد على التداول السلمي والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف .وإنهاء المراحل الانتقالية والوصول إلى الانتخابات، مؤكداً أن لقاء أردوغان بالدبيبة هو من باب المجاملة.