skip to Main Content

ضبط المتهم بقتل 21 مهاجرا بمزدة

ضبط المتهم بقتل 21 مهاجرا بمزدة

أعلنت وزارة الداخلية الاثنين ضبط المتهم بقتل 21 مهاجرا واعترافه بملابسات الجريمة.

وأوضحت الوزارة في حسابها الرسمي بفيسبوك، أن المتهم من مواليد عام 1998 ومقيم بمدينة مزدة، وأنه من المطلوبين في قضية القتل، وأن عملية القبض عليه سبقتها عمليات تحر وبحث وجمع للمعلومات من قبل وحدة التحري والتحقيقات بقسم البحث الجنائي غريان.

وجاء عن الداخلية أن الضحايا من الجنسية البنغلاديشية والإفريقية وفق وقائع تحقيقات النيابة العامة إزاء الحادثة التي وقعت بمدينة مزدة (منطقة المشروع).

وقالت الوزارة إن الموقوف أحيل على ذمة القضية لجهاز المباحث الجنائية بالتنسيق مع مكتب المحامي العام تنفيذا لتعليمات النائب العام بالخصوص.

وأشارت الداخلية إلى أن الجريمة المذكورة جاءت كرد انتقامي على مقتل المدعو (ي.أ.أ) من منطقة أولاد أبوسيف بتاريخ 2020/5/26 والمشتبه في ضلوعه بالاتجار بالبشر.

وأفادت السلطات البنغلادشية في مطلع يونيو باعتقالها مهربا اعترف بعلاقته بشبكات تهريب دولية، واتهمته السلطات بتهريب أكثر من 400 مهاجر بنغالي خلال العقد الأخير في ضوء التحقيقات الجارية في حادثة مزدة، حسب موقع مهاجر نيوز.

وكشفت وزارة الداخلية في 28 مايو 2020 أن “مجزرة قتل المهاجرين بمزدة” جاءت كرد فعل انتقامي على مقتل أحد المواطنين مقيم بمنطقة مزدة، مشتبه في ضلوعه بالاتجار بالبشر، من قبل مهاجرين غير نظاميين أثناء عملية تهريب، مؤكدة أنه مهما كانت الدوافع لجريمة القتل الجماعي فإن القانون لا يعطي الحق لأي مواطن لاستيفاء الحق بالذات، وأن القانون سيكون هو الرادع لكل شخص مهما كانت الأسباب.