skip to Main Content

قنونو لصحيفة الشروق الجزائرية: الجزائر مستهدفة من محور الشر العربي

قنونو لصحيفة الشروق الجزائرية: الجزائر مستهدفة من محور الشر العربي

قال الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو، إن الجزائر مستهدفة من دول سماها محور الشر العربي، مؤكدا أن أمن ليبيا من أمن الجزائر.

وتحدث قنونو في تصريحاته لصحيفة الشروق الجزائرية، عن تهديدات حفتر العام الماضي بنقل الحرب إلى الجزائر، واصفا التصريح بالأهوج، مردفا أن رد الجزائر بتجاهله كان مناسبا.

وأضاف ناطق الجيش أن ليبيا تسعى لمزيد من التعاون مع الجزائر، مشيرا في ذلك إلى دعوة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الجزائر، إلى تفعيل اتفاقيات التعاون الأمني بين البلدين لصد العدوان الذي تتعرض له طرابلس.

وتابع قنونو أنه “لحسن الطالع” فإن هناك اتفاقية أمنية موقعة بين البلدين سابقا، قائلا إنها تحتاج فقط إلى إعادة تفعيل، وأنه “لن يكون لأحد الحق في الاحتجاج على علاقتنا مع دولة جارة”.

ولفت ناطق الجيش إلى محادثات أجراها سابقا ويزير الداخلية الليبي مع الجزائر بشأن التدريبات لعناصر الأمن الليبي، وإبداء الأخيرة استعدادها لمد يد العون، مشيرا إلى أن تأمين الحدود محور محتمل في تلك المحادثات.

وأضاف قنونو في حواره مع الصحيفة، أن الاتفاقية الأمنية والعسكرية الموقعة مع تركيا تهدف لمساعدة ليبيا على تأمين حدودها والدفاع عن نفسها، ولا تمس سيادة أي دولة أخرى.