skip to Main Content

كتيبة الـ 604 التابعة لمداخلة مصراتة “تخون” قوات البنيان المرصوص وتمهّد لدخول ميليشيات حفتر إلى سرت

كتيبة الـ 604 التابعة لمداخلة مصراتة “تخون” قوات البنيان المرصوص وتمهّد لدخول ميليشيات حفتر إلى سرت

اضطرت قوات البنيان المرصوص المتواجدة في سرت إلى الانسحاب غرب المدينة والسماح لميليشيات حفتر بدخولها من الشرق بعد تعرضهم للخيانة من قبل كتيبة “604” المكوّنة من شباب سرت ومصراتة “المدخلية“.

 

وبعد تقدم ميليشيات حفتر ومهاجمتهم للبوابة 17 شرق سرت، سارعت قوات البنيان للاشتباك مع هذه الميليشيات، إلا أنها فوجئت أثناء الاشتباك بتعرضها للنيران من خلفها من قبل كتيبة “604” السلفية المدعومة من العميد السابق لبلدية مصراتة المرحوم محمد اشتيوي؛ مما اضطر الشباب للانسحاب لترتيب صفوفهم.

 

وأفادت مواقع محلية أن كتيبة “604” المدخلية التي تعود تبعيتها من الناحية الفكرية للشيخ السعودي الذي برّر عدوان حفتر على طرابلس وانقلابه على الشرعية “ربيع المدخلي”؛ كانت على تواصل مستمر مع المداخلة الذين يقاتلون مع حفتر، لإفساح المجال له للسيطرة على المدينة والاقتراب أكثر من مدينة مصراتة لتمكينه من استهدافها بشكل مباشر وفي وقت أقل بحكم المسافة القريبة التي تفصلها عن سرت.

 

 

مصدر عسكري من مدينة مصراتة أفاد لتلسكوب نيوز أن الوضع في مدينة مصراتة يشهد احتقانا ضد المداخلة، والخوف من أعمال انتقام ضدهم، خاصة وأن المدينة قدمت أكثر من 600 شهيد لدحر تنظيم الدولة عام 2016.

 

بدوره أكد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، أن عناصر القوة يتعاملون مع ميليشيات حفتر لدحرها وأن انسحابهم جاء لترتيب الصفوف لبدء الهجوم على تمركزات هذه الميليشيات، وأن القوة لن تتهاون في التعامل مع كل من تواطأ في خيانة رجال البنيان المرصوص الذين هزموا تنظيم داعش، وأن القوات ستضرب دون هوادة كافة المليشيات الإرهابية التي تهدد أمن مدينة سرت.