skip to Main Content

مسؤول رفيع في حكومة الوفاق لموقع “مديم” الإيطالي: ميليشيا النواصي تسيطر على طرابلس حالياً من خلال عمليات العنف والابتزاز للمسؤولين والجهات الحكومية

مسؤول رفيع في حكومة الوفاق لموقع “مديم” الإيطالي: ميليشيا النواصي تسيطر على طرابلس حالياً من خلال عمليات العنف والابتزاز للمسؤولين والجهات الحكومية

كشف مسؤول رفيع المستوى بحكومة الوفاق الوطني، لموقع “مديم” الإيطالي، عن سيطرة ميليشيا النواصي على العاصمة طرابلس من خلال القيام بعمليات العنف والابتزاز.

وأوضح المسؤول الذي طلب التحدث دون الكشف عن هويته لتجنب استهدافه، أن ميليشيا النواصي بقيادة “مصطفى قدور” تعمل بحصانة قوية تسيطر من خلالها على حكومة الوفاق، موضحاً أن الكتيبة تقوم بابتزاز المؤسسات الحكومية ونزيف أموال الدولة بمئات الملايين.

وأشار المسؤول إلى وجود عدد من الشخصيات المخططة لعمليات الابتزاز وأبرزهم وزير المالية السابق فرج بومطاري، ووكيل وزارة الصحة محمد هيثم، ورئيس الخزينة محمد إسماعيل، موضحاً أن هذه العمليات مكّنت النواصي من الدخول في جميع جوانب الحكم، وعلى رأسه المؤسسات المالية.

ودعا المسؤول، المجتمع الدولي للتحقيق مع قادة ميليشيا النواصي، وضرورة إلقاء نظرة على الحسابات المصرفية لقادة هذه الميليشيا، مؤكداً أن حال تم التحقق من حساباتهم المصرفية سيتم العثور على أدلة تبرر العقوبات.

وأضاف المسؤول، أن النواصي باتت تعمل مع نظرائها الإيطاليين لإعادة توجيه عمليتهم الشبيهة بالمافيا، من خلال أجهزة المخابرات الليبية، الأمر الذي اتضح بعد ضبط سفينة إيطالية كانت تهدف إلى منع اللاجئين الليبيين من تهريب سبعمائة ألف سيجارة إلى أوروبا بعد مغادرة ميناء طرابلس الذي تتواجد به ميليشيا النواصي كقوة حماية.