skip to Main Content

وفد من بني وليد يطالب مصراتة بفتح بوابة دوفان بين المدينتين تلسكوب تكشف عن رد بلدي مصراتة

وفد من بني وليد يطالب مصراتة بفتح بوابة دوفان بين المدينتين  تلسكوب تكشف عن رد بلدي مصراتة

زار وفد من مدينة بني وليد، اليوم السبت مدينة مصراتة للبحث عن حلول تسمح بفتح بوابة دوفان الرابطة بين المدينتين.

زيارة وفد بني وليد جاءت تزامناً مع إعلان قوات الجيش الليبي بدء معركة تحرير ترهونة من ميليشيات حفتر الإرهابية، التي يتمركز بعضها في مدينة بني وليد وتستخدم مطارها لإقلاع الطائرات العسكرية وضرب اهداف مدنية في مدن مصراتة وطرابلس.

مصادر لتلسكوب، أكدت ترحيب بلدي مصراتة وأبدى استعداده لإعادة فتح البوابة بين المدينتين والسماح بعودة حركة السير إلى طبيعتها، في حال ضمن أعيان بني وليد تطبيق الشروط الموضوعة والتي تخدم مصالح المدينتين.

وأوضحت المصادر، أن الشروط التي وضعها بلدي مصراتة لأعيان بني وليد تقضي بمنع استخدام مطار المدينة لأغراض عسكرية لصالح حفتر، وعدم السماح للمدينة بأن تكون ممر لحركة المرتزقة والامدادات العسكرية لميليشيات حفتر الإرهابية، بالإضافة لخروج المجلس البلدي وأعيان وأهالي بني وليد في بيان ضد حفتر.

وأكد بلدي مصراتة وفقاً للمصادر، أنه لم يمنع أو يوقف إمدادات الغاز والبنزين والمواد الغذائية عن بني وليد، لكنه طبق قرار القيادة العامة للجيش الليبي والذي يقضي بضرورة التواصل مع المنطقة العسكرية للحصول على إذن دخول وخروج هذه المواد وضمان وصولها للمدنيين وليس لميليشيات حفتر الإرهابية المتواجدة في مدينة ترهونة وجنوب العاصمة طرابلس.