skip to Main Content

13 حالة وفاة و765 إصابة و1119 حالة شفاء

13 حالة وفاة و765 إصابة و1119 حالة شفاء

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الثلاثاء، تسجيل 13 حالة وفاة بفيروس كورونا، و765 إصابة جديدة، إلى جانب 1119 حالة شفاء.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 116 ألفا، من بينها نحو 19 ألف حالة نشطة، وأكثر من 95 ألف حالة شفاء، فضلا عن 1802 حالة وفاة.

واستلم المختبر المرجعي لصحة المجتمع في طرابلس عدد 1128 عينة توزعت على عدة مختبرات بمستشفيات متفرقة بمدن ليبية.

وتصدرت طرابلس ومصراتة وأجدابيا أعداد المصابين بواقع 353 إصابة في طرابلس، و91 في مصراتة، و37 في أجدابيا.

وكانت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا أوضحت أن الوضع الوبائي قد بلغ المستوى الرابع، مع توقعات بزيادة في معدلات الإصابة.

اللجنة العلمية خلال اجتماعها مع لجنة الوبائيات وتقديمها عرضا مرئيا لدراستها الأسبوعية، قالت إنها سجلت ارتفاعا طفيفا في الحالات الموجبة وفي عدد الوفيات خلال الأسبوع الماضي.

اللجنة قالت إن دراسة انتشار الوباء حسب المناطق أظهرت أن بعضها يشهد تصاعدا في الوضع الوبائي مثل جنوب طرابلس وقصر بن غشير والماية وسوق الخميس ولعزيزية والمعمورة وجنوب بلدية المرقب ومناطق الجبل.

اللجنة أكدت إيضا أن الوضع سيكون مقلقا ويحتاج إلى إجراءات صارمة ومتابعة من الجهات ذات الاختصاص، إذا لم تطبق الإجراءات الاحترازية الحالية.

كما أوصت اللجنة بتعزيز الإجراءات الوقائية في المناطق ذات المعدلات العالية، ومنع التجمعات بالمصارف ومواقع العمل والمطاعم والمقاهي والأسواق والمآتم والأفراح والمعارض والمؤتمرات وغيرها من الأنشطة، إضافة إلى ضرورة تطبيق الغرامات المالية على المخالفين.